Loader
فريق سفراء مستقبلي يناقش الحركة النمطية في المجتمع | مستقبلي
16042
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-16042,single-format-gallery,bridge-core-2.8.7,qode-listing-1.0.1,qode-social-login-1.0,qode-quick-links-1.0,qode-restaurant-1.0,qode-page-transition-enabled,ajax_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,footer_responsive_adv,qode-theme-ver-27.3,qode-theme-bridge,qode_advanced_footer_responsive_1000,qode_header_in_grid,bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-6.6.0,vc_responsive,elementor-default,elementor-kit-19489

فريق سفراء مستقبلي يناقش الحركة النمطية في المجتمع

ضمن الورش والأنشطة المجدولة طوال الموسم، أقيم مساء يوم الأحد الماضي ورشة لسفراء وسفيرات مستقبلي التابع لخيرية القطيف. وتناولت الورشة “الحركة النمطية” التي يمشي عليها المجتمع وحركته العكسية “الغير نمطية”، وكانت الورشة نقاشية منذ بدايتها والتي كانت من تقديم تقديم الكاتب علي سليس.

من جهته قال مقدم الورشة علي سليس: “في اللقاء الثاني مع سفراء مستقبلي، أزداد قناعة بأن هذا البرنامج يمنحنا جميعًا -سفراء وكوادر ومتطوعين أو مشاركين- فرصة أن نتنفس في بقعة خارج نطاق دورة الحياة المتكررة. فرصة لأن تعايش ما يزيد عن الثلاثين حلمًا طريًّا في طور تكوينه الأهم؛ والأبهى”.

وأضاف قائلًا: “شغف السفراء -هذه المرة تحديدًا-، نهمهم وسعة اطلاعهم المعرفي ورصانتهم الفكرية خلقت أفقًا مختلفًا، وأخذت اللقاء لأبعاد أخرى لعل بعضها فاق ما كان يُتوقع منهم. وأكثر ما آمله في هذه اللحظة، هو أن تكون هذه الدقائق المستقطعة من أوقاتهم منحتهم قبسًا أو أشعلت فكرة تصنع فرقًا في حيواتهم”.

وعن شعوره تجاه اللقاء قال: “منحني هذا اللقاء أكثر مما أعطيت فيه، وعدت منه ممتلئًا بالكثير مما قد يصعب التعبير عنه. كل الشكر لجميع السفراء، الكوادر.. وإدارة مستقبلي الذين منحوني هذه الثقة والفرصة لعيش هذه التجربة”.

وقال كاظم آل عيسى أحد سفراء مستقبلي بأن الورشة كانت من أجمل الاجتماعات والورش. واعتبرها مؤثرة جدًا في كل محاورها القريبة من هموم السفراء في مرحلة ما قبل الجامعة. وأوضح أن فكرته تجاه النمطية بدأت بالتغير، حيث اتضح له أن النمطية ليست سيئة دائمًا.

وأضاف السفير حسين آل يعقوب بأن قوة الورشة كانت بسبب النقاش، الذي اعتمد على العفوية في الطرح، حيث كانت العفوية طاغية على الجو مما أدى إلى نقاش مستمر.

وأكد على أن هذه الورشة مفيدة جدًا لهم كمقبلين على المرحلة الجامعية، حيث يغلب على هذه الفترة الحيرة والتفكير في اختيار التخصص والمسار بشكل عام في الحياة، وأن المحاور والأفكار التي طرحت ساهمت في تقويم طريقة التفكير للمستقبل.

يشار إلى أن فريق السفراء هو أحد الفرق في مستقبلي، وهو يضم نخبةً من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بهدف تطويرهم ليكونوا قادةً في المجتمع، وذلك عبر أنشطة مستدامة طوال الموسم، وهم أيضًا شبكة تواصل بين مستقبلي وبقية طلاب المرحلة الثانوية في مدارسهم.



فعاليتنا القادمة تقترب!

ملتقى التخصصات الأكاديمية

انضم معنا في ملتقى التخصصات الأكاديمية للموسم 13

https://mostaqbli.org/majorsevent/